
متابعة مهدي الغنيمي/ هنا 24
ما إن بدأت شمس الانتعاش السياحي بمراكش بعد أن غيبتها ظروف جائحة كورونا تطلع حتى ظهرت معها من جديد ظاهرة إستهداف السياح الاجانب، حيث تمت سرقة أربعة أجانب يحملان الجنسية الصينية والفرنسية، وكانت أزقة السمارين بقلب المدينة مسرحا لهذه الجريمة يوم أمس السبت، حيث عمد لصان الى سرقة هاتف عن طريق النشل من زوجين صينيين و مبلغ 13 ألف درهم؛ قبل أن يلوذا بالفرار.
أما فصول الواقعة الثانية الإجرامية فقد سقط ضحيتها زوجين فرنسيين كانا يتجولان بأحياء و أزقة المدينة القديمة،قبل أن يعترض سبيلهم شخص حديث الخروج من السجن يحمل صفة الإرشاد السياحي الغير مشروع و بدأ يتجاذب معهما أطراف الحديث لإقناعهم بزيارة أحد أزقة المدينة العتيقة والتعرف على المباني التراثية، بعد النجاح في إستدراجهما، وبمجرد أن إستفرد بهما في زقاق خال من المارة،أشهر في وجهها سكين و سلبهما مبلغا يقدر بألف درهم.



