مجتمع

افتتاح مركز مولاي سليمان للفرصة الثانية الجيل الجديد بتيزنيت

في إطار تنزيل برنامج العمل الملتزم به أمام أنظار صاحب الجلالة في 17 شتنبر 2018، وخاصة المشروع رقم 4 المتعلق بإحداث مراكز الفرصة الثانية الجيل الجديد ، ثم صباح اليوم الاثنين 3 أكتوبر 2022 بمدينة تيزنيت، افتتاح مركز مولاي سليمان للفرصة الثانية الجيل الجديد. الافتتاح عرف حضور كل من المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة والسيدة ممثلة الاكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة سوس ماسة رئيسة قسم تأطير المؤسسات التعليمية، و السيد رئيس جمعية تحدي الاعاقة تيزنيت الجمعية الحاملة للمشروع ، بالإضافة إلى قائد المقاطعة الأولى و بعض رؤساء المصالح بالمديرية الاقليمية والمفتشين التربويين.

وقد قام الوفد بزيارة لفضاءات المؤسسة و الوقوف على أهم مرافقها و التي فتحت أبوابها للتلميذات والتلاميذ المنقطعين عن الدراسة والمتراوحة أعمارهم ما بين 13 و18 سنة. و سيقدم لهم المركز تكوينا يجمع بين التأهيل التربوي والتكوين المهني من أجل إعادة إدماجهم في التعليم النظامي أو التوجيه والمواكبة، وبناء المشروع الشخصي من أجل الإدماج السوسيو مهني..

وبعد دالك ترأست رئيسة قسم تأطير المؤسسات التعليمية بالأكاديمية، اجتماع تأطيري بقاعة الاجتماعات التابعة للمركب الاجتماعي لفائدة ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث خصص اللقاء لإبراز أهداف المركز و أهم الخطوط العريضة الي سيشتغل عليها كل المتدخلين وفق برنامج استراتيجي محدد يهدف إلى تقديم عرض تربوي تكميلي للأطفال واليافعين خارج المنظومة التربوية، يدعم الكفايات الأساس ويقدم تكوينا مهنيا ذا جودة، يساهم في إعداد المستفيدين للاندماج السوسيو-مهني، وفق خصوصيات كل طفل. و في الاخير تم توزيع حقيبة العمل على المنشطات والمنشطين اللذين سيشتغلون في هدا المشروع .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock