حوادث

أمن فاس يطيح بشبكة إجرامية متورطة في النصب والإحتيال على الراغبين في الهجرة .

هنا24/متابعة المصطفى اخنيفس

بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس مساء يوم الاثنين 17 أكتوبر 2022 ، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين27و58 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية متورطة في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة ، وذلك بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني .

كما جرى توقيف المشتبه فيهم بمدينة فاس، على خلفية تورطهم في تعريض مجموعة من الضحايا للنصب، عن طريق إيهامهم بقدرتهم على تهجيرهم للعمل في بعض الدول العربية، مقابل مبالغ مالية متفاوتة القيمة.

وقد أظهرت عملية تنقيط الموقوفين في قاعدة بيانات الأمن الوطني على أنه المشتبه فيه الرئيسي يشكل موضوع مجموعة من مذكرات البحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالنصب والاحتيال وإصدار شيكات بدون مؤونة ، كما أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في هذه القضية عن حجز مجموعة من الإيصالات المثبتة لتحويلات مالية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.
وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock