مجتمع

أكادير : جمعية خريجي شعبتي التاريخ والجغرافية تكرم ثلة من الأطر والأساتذة

اعترافا لها بالجميل والعرفان في حق ثلة من الأطرالإدارية والأساتذة الذين قدموا خدمات ومعارف لطلبتهم الجامعيين في سنوات التسعينات من القرن الماضي،نظمت جمعية خريجي شعبتي التاريخ والجغرافية أفواج سنوات 94 و 95 و96،بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهربأكَادير،يوم الخميس28أكتوبر2022،حفلا تكريميا مميزا بإحدى قاعات الأفراح بأكَادير.

وتميزالحفل التكريمي،المنظم في نسخته الثانية،بفقرات متنوعة تخللتها في البداية كلمات الجهة المنظمة وضيوفها،وتلتها فقرات موسيقى عربية وأمازيغية،ليتم اختتام هذا الحفل بتوقيع اتفاقية شراكة بين الجمعية المنظمة وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكَادير.

وكانت فكرة تكريم ثلة من الأطر والأساتذة مستوحاة من وحي هؤلاء الخريجين الذي يشتغلون حاليا بالقطاع العام والخاص،حيث قرروا العودة مجددا بعد تخرجهم لسنوات للقاء بأساتذهم مرة أخرى،لكن هذه المرة من أجل تكريمهم و الإحتفاء بهم والإدلاء بشهادات في حقهم لما قدموه للكلية والطلبة والبحث العلمي من مجهودات كبيرة في مجال تخصصهم العلمي والأكاديمي.

ولهذه الأسباب لم ينس هؤلاء الخريجيون فضل الأساتذة المكرمين عليهم حين كانوا يلقنونهم وهم طلبتهم في سنوات منتصف التسعينات من القرن الماضي معارف ومحاضرات وعلوم داخل رحاب هذه الكلية التي منها تعلموا أبجديات أصول علوم التاريخ والجغرافية على يد هؤلاء الأساتذة الذين يشهد لهم الجميع على كفاءاتهم العالية في البحث والمعرفة والتدريس و التأطير.

وهكذا تم تكريم عددا من الأطر الإدارية والأساتذة المكونين على رأسهم رئيس الجامعة سابقا الدكتور عمر حلي،وعمداء الكلية الذين تناوبوا تباعا على تسيير إدارة الكلية بدءا بقيدومهم الدكتور حسن بنحليمة والدكتور أحمد صابر والدكتور أحمد بلقاضي.

كما تم تكريم كل من الاساتذة والدكاترة الآتية أسماؤهم:سليمان ازيكي،محمد بنعتو؛علي ايت حساين،بوجمعة لمرابط ،محمد ناجي بنعمر،نوالدين الموادن،محمد اللحية،عبد الحميد الصنهاجي،محمد المازوني،لكبيراحجو،مبارك لمين.

وضمت لائحة التكريم أيضا ألاساتذة الدكاترة، الأستاذ علي دادون ،الدكتورعبدالله استيتو الأستاذ رشيد عزيزي،الدكتور عبد الكريم مدون،الدكتورمحمد بوشلخة الأستاذة فاطمة بومارت،والأستاذ سويلام بوغدا،والدكتورمحمد المالوكي،والأستاذ مولا مصطفى الاسماعيلي،والأستاذ لحسن اكناو .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock