مجتمع

القصر الكبير : ثانوية التحدي المهدي بن بركة الاعدادية تنظم حفلا بهيجا إحتفاءا وتخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال المجيد.

هنا24 _ متابعة وتغطية : محمد الحيحد

نظمت ثانوية التحدي المهدي بن بركة الاعدادية بالقصر الكبير-مديرية العرائش حفلا فنيا بهيجا إحتفاءا وتخليدا لذكرى المسيرة الخضراء وعيد الإستقلال المجيد، وذلك يوم السبت 26 نونبر 2022 بساحة المؤسسة، حضره كل من الأطر التربوية والإدارية وتلاميذ وتلميذات المؤسسة، تشرف الحفل بحضور رئيس المجلس الجماعي بالقصر الكبير السيد “محمد السيمو”.

استهل الحفل باستقبال الضيوف، وتلاوة آيات عطرات من الذكر الحكيم مع التلميذة غفران قنديل، ثم الوقوف من أجل ترديد النشيد الوطني، ثم كلمة لمدير المؤسسة السيد “محمد معزوز” وكلمة لرئيسة جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ السيدة “سميرة الشاري”، وكلمة لرئيس المجلس الجماعي السيد “محمد السيمو”.

انتقل الحفل لجو الفقرات وكانت البداية مع لوحة استعراضية بعنوان “المغرب مغربنا” من آداء تلميذات السنة الأولى إعدادي واللوحة هي من تأطير الأستاذة علية المجاهد، تلتها فقرة مسرحية فنية باللغة الفرنسية عن المسيرة الخضراء المظفرة من أداء تلاميذ السنة الأولى مسار دولي أطرتها الأستاذة “نهال العماري”، ثم قصيدة شعرية بالإنجليزية، من آداء تلاميذ وتلميذات الثالثة إعدادي، أُطرت من طرف الأستاذ “حمزة البروزي” والأستاذة “سكينة بقالي” ، بعدها تقديم عرض تربوي باللغة الفرنسية من تأطير الأستاذة “صفاء المخنتر”، خـتم الحفل بلوحة الله عليك يابلادي ثم أغنيتين وطنيتين من أداء كورال ثانوية المهدي بن بركة من تأطير الأستاذة “علية المجاهد”.

الحفل كان من تنشيط التلميذة “وصال بولعيد” ، وشاركت أيضا فيه جمعية الإشراق للتكوين والتنمية الإجتماعية والثقافية والبيئية والرياضية بالقصر الكبير في شخص رئيسها السيد “أسامة المودن”

وأخيرا تم إلتقاط صور جماعية تذكارية ترسيخا للحفل البهيج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock