مجتمع

القصر الكبير : الجمعية المغربية لحماية المستهلك تصدر بيان بخصوص الفياضانات التي عرفتها المدينة

هنا24 _ مكتب القصر الكبير

بيان
على إثر التساقطات المطرية الغزيرة التي شهدتها مدينة القصر الكبير خلال هذا الأسبوع عرفت مجموعة من الأحياء فيضانات وتسربات خلفت ضررا كبيرا على منازل المواطنين حيث تسربت مياه الأمطار إلى منازل الساكنة بسب اختناق بالوعات وقنوات تسريب مياه الأمطار، من جهة أخرى عرف سكان حي تجزئة السعادة هو الآخر ضررا كبيرا ناتج عن تسرب المياه وفيضان المجرى المائي الذي ينبعث من الجبال و السهول و الوديان الصغرى التي تجاور الحي على منازل الساكنة حيث أن هذا المجرى المائي عند سقوط الأمطار دائما ما يتسبب في الفيضانات مع اختناق قنوات الصرف الصحي و قنوات تسريب مياه الأمطار الشيء الذي يتسبب في قطع الطريق على بعض الأحياء و طريق المقبرة و إحداث أضرار كبيرة لعدد من المنازل.
وعليه نطالب الجهات التالية:
 السيد المحترم عامل صاحب الجلالة بإقليم العرائش بالتدخل العاجل وذلك بفتح تحقيق مع الجهة المسؤولة عن تدبير ومراقبة هذه الفيضانات مع اتخاد الإجراءات القانونية والإدارية بخصوص هذا الملف.
 السلطات الإقليمية والمحلية من أجل تكوين خلية لتدبير ومتابعة هذا الملف خاصة وأن المنطقة ستعرف تساقطات مطرية مهمة حسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية.
 الوكالة الجماعية المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالتدخل العاجل من أجل كنس بالوعات وقنوات تسريب مياه الأمطار مع تفعيل دور مصلحة التطهير في مراقبة وتدبير هذه البالوعات وقنوات تسريب مياه الأمطار خلال موسم الأمطار بشكل مكتف.
 شركة التدبير المفوض الخاصة بقطاع النظافة بالتكثيف والاستمرارية في عملية تنظيف شوارع و أزقة أحياء المدينة خاصة التي يتوجد بها الباعة الجائلين.
 السيد وزير الداخلية بالتدخل العاجل ببناء سد وقائي يقلل من تدفق مياه المجرى المائي القادم من الجبال و السهول و الأودية المجاورة لحي تجزئة السعادة مع توسيع شبكة الصرف الصحي داخل الحي.
المجلس الجماعي بتبني ملف إحداث سد وقائي من تدفق مجاري المياه بحي تجزئة السعادة مع التسريع في استكمال الأشغال التي تساهم في وقوع الفيضانات.
 كما نوجه لعموم الساكنة توخي الحدر والحفاظ على نظافة الشوارع وذلك بعدم رمي الأزبال والأكياس البلاستكية التي تتسب في اختناق هذه البالوعات وعدم وضع أشياء من شأنها أن تغلق هذه البالوعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock