المعهد المحلي للموسيقى والفن الكوريغرافي بتزنيت يحتفي بحفله الختامي للموسم الدراسي 2025-2026

احتضن المعهد المحلي للموسيقى والفن الكوريغرافي الرايس الحاج بلعيد بمدينة تزنيت، مساء يوم السبت 27 يونيو 2026، فعاليات الحفل الختامي للموسم الدراسي 2025-2026، تحت شعار: “إبداع يتجدد.. فن منارة للتربية”، وذلك بحضور عدد من أسر التلاميذ والمهتمين بالشأن الثقافي والفني.

واستهل الحفل بكلمة ألقاها مدير المعهد، رحب فيها بالحضور، مشيدا بالمجهودات التي بذلها الأطر التربوية والإدارية والتلاميذ طيلة الموسم الدراسي، ومؤكدا أن المعهد يواصل أداء رسالته في تكوين المواهب الشابة وصقل قدراتها الفنية، بما يساهم في نشر الثقافة الموسيقية والمحافظة على التراث الفني.
كما تخللت فقرات الحفل كلمة لجمعية آباء وأولياء تلاميذ المعهد، نوهت فيها بالدور الذي يقوم به المعهد في تأطير الناشئة، معبرة عن شكرها للأطر الإدارية والتربوية على ما يقدمونه من جهود في سبيل الارتقاء بالمستوى الفني والتربوي للتلاميذ.

وتضمن البرنامج مجموعة من الوصلات الفنية والموسيقية التي قدمها تلاميذ المعهد، عكست المستوى الذي بلغوه بعد موسم من التكوين، ونالت استحسان الحاضرين الذين تفاعلوا مع مختلف الفقرات وسط أجواء احتفالية مميزة.
كما تم تكريم عدد من التلاميذ والأطر، في مبادرة تروم تثمين العطاءات وتشجيع التميز والإبداع، تأكيدا على المكانة التي يحتلها الفن في التربية والتكوين، وترسيخا لقيم الإبداع والثقافة في المجتمع.

















