رياضة

مسابقة «مواهب كروية» ستجوب مختلف عمالات و أقاليم المملكة .

يحتضن المغرب تظاهرة فريدة من نوعها تتمثل في تنظيم اكبر مسابقة وطنية لإكتشاف المواهب الشابة في كرة القدم تخص اللاعبات و اللاعبين اليافعين (U14)

المسابقة تحمل إسم «مواهب كروية» وهي قافلة ستجوب مختلف عمالات و أقاليم المملكة لاكتشاف لاعبات ولاعبين غير منتمين لأي فرق كروية على يد مجموعة من المختصين في مجال اكتشاف المواهب.

المسابقة من تنظيم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم و مؤسسة «مسك ستراتيجيز MUSK STRATEGIES» بشراكة مع وزارة الداخلية و وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ووزارة الثقافة والتواصل والشباب من خلال توفير الامكانيات البشرية والمادية الممكنة على الصعيد المحلي والجهوي والوطني لتسهيل مهمة التنقيب على المواهب الكروية.

تظاهرة مواهب كروية تستمد أهدافها من التعليمات الملكية السامية الهادفة إلى جعل الممارسة الرياضية في متناول كل الفئات الإجتماعية من خلال توفير البنيات الرياضية والتأطير التقني في كل مناطق المملكة.

كما تهدف التظاهرة إلى إبراز دور سياسة ملاعب القرب التي أرساها جلالة الملك نصره الله، في ظهور جيل جديد من اللاعبين الشباب الذين مكنتهم هاته الملاعب من ممارسة رياضتهم المفضلة في ظروف مناسبة.

ويبقى الهدف الرئيسي للتظاهرة هو تقريب المواهب من المراكز المحلية والجهوية والوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لإكتشاف أفضل اللاعبات واللاعبين الناشئين، ومن ثم تأطيرهم ومساعدتهم لاستكمال دراستهم وتكوينهم في أفضل المراكز الكروية بالمغرب التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مما يفتح أمامهم أبوب الاحتراف الرياضي.

و تجوب حاليا قافلة مواهب كروية كافة عمالات وأقاليم المغرب بحثاً عن خيرة المواهب إناثًا و ذكوراً، حيث ستخصص هذه الدورة لفئة اليافعين المزدادين سنة 2009 او 2010 و 2011 و فترة التنقيب عن المواهب تتم إبّان العطل المدرسية ونهايات الأسبوع طيلة السنة من نونبر إلى ماي لتغطية كل أقاليم المملكة، قبل المرور إلى الأدوار النهائية والتي ستعرف مشاركة كل المواهب التي تمكنت من اجتياز الاطوار المحلية .

للمشاركة وبعد إستيفاء الشروط المتضمنة في قانون المسابقة يجب التسجيل على الاستمارة المتوفرة على الموقع الالتزامي الرسمي الخاص بالمسابقة
www.footalents.ma

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock