مجتمع

ببوزنيقة في انتظار المنتدى الوطني الرابع للشباب الكونفدرالي

تنظم دائرة الشباب الكونفدرالي بالنقابة الوطنية للشباب والرياضة المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ، المنتدى الوطني الرابع للشباب الكونفدرالي ايام :03-04-05 مارس 2023 ببوزنيقة “تحت شعار” الشباب الكونفدرالي..نضال،ابداع واستمرارية”
ويشكل المنتدى الرابع للشباب الكونفدرالي تقليدا سنويا يهدف إلى اشراك الشباب و تمكينهم، وتقوية قدراتهم في مجال العمل العمل النقابي النضالي . وتهدف هذه الدورة الرابعة إلى تعزيز النقاش والحوار بين الشباب والفاعليين النقابيين والسياسيين، من خلال ندوات ومناظرات تتطرق لمواضيع تتعلق بالترافع النقابي و ايضا بالسياسات العمومية الموجهة للشباب، وبالمشاركة النقابية والتحديات التي يواجهها الشباب.
في هذا السياق، يقول زكرياء بندالي امين مال النقابة الوطنية للشباب والرياضة: ” المنتدى الذي اختار له الشباب شعار “ الشباب الكونفدرالي..نضال،ابداع واستمرارية” يعكس مدا وعي الكونفدراليات والكونفدرالين بحجم التحديات والمهام المطروحة عليهم في سياق عام صعب ومركب سواء في الشق المتعلق بالنضال الديمقراطي او في الدفاع عن المرفق العمومي وعن كرامة وحقوق العاملين بالقطاع والدفاع عن مصالحهم ومطالبهم المشروعة والعادلة. وايضا الأهمية والمكانة الكبرى التي توليها النقابة الوطنية للشباب والرياضة للشباب ورغبتها في العمل من أجل قطاع تسوده المساواة وتكافؤ الفرص . ومن هنا جاءت فكرة إشراك الشباب في التفكير في التحديات الراهنة والآفاق الممكنة من أجل تعزيز مشاركتهم في الشأن القطاعي على مستوى النص والممارسة.
ويضيق ايضا:” إننا نرغب من خلال هذه الدورة، في إغناء النقاش حول المشاركة النقابية للشباب، وهذا عبر تعزيز روح البناء المشترك، وبلورة توصيات من طرف الشباب ومن أجل الشباب”.

وتعرف هذه الدورة مشاركة حوالي 120 شابة وشابا ينتمون لمختلف الفروع الاقليمية للنقابة.كما سيشارك في هذا التكوين فاعلون نقابيين وسياسيين.
هذا، وعلى مدى ثلاثة أيام، سيستفيد المشاركات والمشاركون من دورات نظرية وورشات عملية وندوات يديرها فريق علمي مؤهل من أساتذة وخبراء ومتخصصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock