منوعات

السفارة اليمنية في الرباط تحتفي بالعيد الوطني الـ33 لليمن

نظمت سفارة الجمهورية اليمنية بالرباط، حفلا بمناسبة العيد الوطني الـ33 للبلاد (ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية)، الذي يوافق اليوم الإثنين (22 مايو 2023) بحضور أعضاء الجالية اليمنية والدارسين والدارسات في الجامعات المغربية.
وفي كلمته بهذه المناسبة، قال السفير اليمني لدى الرباط عزالدين سعيد الأصبحي إن الوحدة اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990، وتوحد شطري اليمن آنذاك، تعد انتصارا وانجازا لتراكم النضال الحقيقي لليمنين لسنوات طويلة. مضيفا “علينا كيمنيين أن نفخر بهذا الانجاز ونحافظ عليه من أجل المستقبل والأجيال القادمة”.
وأبرز السفير اليمني في كلمته، نضالات وتضحيات الشعب اليمني بكل فئاته وتطلعاته وأجياله لتحقيق هذا الاستحقاق التاريخي ،والتحديات التي تواجه هذا الشعب، قائلا: إن الوحدة اليمنية تشكل علامة فارقة على مستوى التاريخ العربي المعاصر وليس فقط على مستوى الوطن اليمني الكبير.
ورفع السفير الأصبحي، خالص التهاني والتبريكات لفخامة الرئيس اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي وللقيادة السياسية ولكافة أبناء الشعب اليمني والجالية اليمنية بالمملكة المغربية.
وثمن السفير اليمني الرعاية الكريمة التي يحظى بها أبناء الجالية اليمنية والدارسين والدارسات بالجامعات المغربية من السلطات المغربية الشقيقة، منوها بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وتخلل الحفل أبيات شعرية عن الوحدة اليمنية ألقاها طالب سلك الدكتوراه بالرباط أكرم المجيدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock