سياسة

الحكومة تطلق عملية التسجيل للحصول على الدعم المباشر عبر منصة رقمية

هنا24  _عزيز منوشي

أعلن الوزير الأول عزيز أخنوش، اليوم، عن الانتهاء من إعداد منصة رقمية جديدة للحصول على المساعدة الاجتماعية المباشرة. ومن المتوقع أن تكون المنصة متاحة للمستحقين اعتباراً من 2 ديسمبر المقبل، وسيتمكنون من التسجيل فيها بدءاً من نهاية الشهر نفسه.

وأشار أخنوش خلال اجتماع مجلس الحكومة اليوم إلى أن الحكومة عملت جاهدة على بلورة الإطار التشريعي والميزانية اللازمة لهذا البرنامج الذي يعد تنفيذا لأهداف البرنامج الحكومي.

وأكد أن «الجهات الحكومية المعنية لا تزال تعمل جاهدة على تنفيذ مختلف الإجراءات والتدابير الهادفة إلى إنجاح هذه المبادرة التاريخية، وصرف المساعدات المالية المباشرة للمواطنين المستحقين قبل نهاية العام الحالي، وفق الجدول الزمني المحدد». التي وضعها صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح: “بعد أقل من شهرين من خطاب الملك الذي دعا إلى توسيع برنامج الدعم الاجتماعي ليشمل فئات جديدة، نعمل اليوم على استكمال الإطار القانوني المتعلق بنظام المساعدة الاجتماعية المباشرة، وإنشاء الوكالة الوطنية للتنمية الاجتماعية الدعم بهدف تنفيذ رؤية جلالة الملك للدولة الاجتماعية”.

كما أشاد بـ”التفاعل الإيجابي من قبل مجلس النواب، سواء الأغلبية أو المعارضة، في تسريع العملية التشريعية للقوانين والمراسيم المتعلقة بالمشاريع الاجتماعية والاستراتيجية”.

وأكد أن “الحكومة تعمل بشكل جدي وفعال على إقرار القوانين وإعداد المراسيم التنظيمية والتنفيذية المتعلقة بها، والتأكد من متابعتها في وقت قياسي وفق البرنامج الزمني الملكي”.

وشدد على ضرورة مواصلة الجهود والتنسيق بين مختلف الأجهزة الحكومية لضمان التنفيذ السلس والناجح لهذه المبادرة الملكية التاريخية، التي تعزز مسيرة التقدم بالمغرب، تنفيذا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock