مجتمع

الفيدرالية الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان بالمغرب تعقد مؤتمرها العام الثاني بمدينة بويزكارن

عقدت الفيدرالية الوطنية لصانعي ومركبي الاسنان بالمغرب ، يوم الأحد 03 دجنبر 2023 ، مؤتمرها الوطني الثاني تحت شعار “يد في يد من اجل قطاع منظم ” بمدينة بويزكارن ، وقد تم انتخاب السيد مصطفى ترمام رئيسا للفيدرالية الوطنية لصانعي ومركبي الاسنان بالمغرب ، والدي سيتكلف بتشكيلة المكتب المسيير .

وقد شكل هذا المؤتمر، فرصة سانحة لمناقشة والتباحث حول مستقبل هذه المهنة ولتجديد الدعوة من أجل العمل على تنظيمها وحمايتها وكذا تدليل العقبات التي تعترض تطورها.
وبهذه المناسبة أكد المشاركون تعبأتهم والتزامهم الشامل من أجل النهوض بهذه المهنة ومحاربة كافة أشكال الفوضى والممارسات غير القانونية التي تلحق الضرر بها.
وفي مداخلة بالمناسبة، سلط السيد مصطفى ترمام الضوء على الجهود المبذولة من قبل الفيدرالية الوطنية لصانعي ومركبي الاسنان بالمغرب من أجل حماية حقوق صانعي ومركبي الأسنان وتطوي مهنتهم ، كما أكد التزام مختلف مكونات الفيدرالية بضمان كرامة صانعي ومركبي الأسنان والدفاع عن مصالحهم، مشددا على ضرورة تنظيم مهنة صانعي ومركبي الأسنان من خلال اعتماد إجراءات قانونية قادرة على وضع حد للفوضى في هذا القطاع و ضرورة ضمان ممارسة صانعي ومركبي الأسنان مهنتهم في أفضل الظروف،و أبرز أن هذه المهنة ما تزال تواجه العديد من الصعوبات التي يجب تخطيها.
من جهته ، أبرز نبيل حزيم عضو سابق بالفيدرالية الوطنية لصانعي ومركبي الاسنان بالمغرب تماسكهم وتوحيد صفوفهم من أجل الحفاظ على هذه المهنة والدفاع عن حقوق ومصالح المهنيين بالقطاع.
كما دعا نبيل إلى الإسراع في صياغة قانون ينظم مهنة صانعي ومركبي الأسنان بالمغرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock