منوعات

الشرق للأخبار تنظم “اسأل باسم لايف” ضمن حملتها “صحتك مع الشرق”

الحملة تهدف إلى تعريف الجمهور العربي بأساليب الحياة الصحية البديلة

دبي، 17 يناير 2021: وسط حشد من المتخصصين والمتابعين للشأن الصحي وأنماط الحياة السليمة والمهتمين بالتعرف على سبل العيش والتغذية الصحية، نظمت “الشرق للأخبار”، الخدمة الرائدة المتعدّدة المنصّات للأخبار الاقتصادية والسياسية فعالية “اسأل باسم لايف” التي قدمها وأدارها الدكتور والإعلامي باسم يوسف، مستضيفا نخبة من المتخصصين والرياضيين وأصحاب القصص الملهمة في جلسات تفاعلية حية ومباشرة مع الجمهور.

الفعالية التي انعقدت في “سيزر بالاس بلو واترز دبي” في يوم السبت 16 يناير، احتفت بشهر يناير النباتي (Veganuary)، ومثّلت باكورة النشاط الخاص بحملة “صحتك مع الشرق” التي أطلقتها الشرق للأخبار من خلال الفعالية وتسعى من خلالها إلى إحداث تغيير في الوعي العام بالمجتمعات العربية بالصحة وأسلوب الحياة الصحي.

وترغب الشرق للأخبار من خلال حملة “صحتك مع الشرق” بتعريف الجمهور العربي بأساليب الحياة الصحية البديلة، وتسعى إلى ترسيخ المفاهيم الصحيحة، بهدف الوصول إلى جيل الشباب بمحتوى فريد يسهم بأساليب متعددة في مساعدتهم جسدياً وفكرياً على العمل والإبداع والابتكار.

ويشكل برنامج “اسأل باسم” الذي يقدمه الإعلامي والدكتور باسم يوسف أحد أركان هذه الحملة. كما ستقدم الشرق للأخبار العديد من المبادرات الإعلامية على مواقعها الإلكترونية وحساباتها على منصات التواصل

الاجتماعي لخدمة هذه الحملة وزيادة الوعي الصحي بالترافق مع خلق بيئة تفاعلية تتيح للجمهور التعبير عن هواجسه الصحية والتفاعل مع الحملة.

من جانبه قال د. نبيل الخطيب، مدير عام “الشرق للأخبار: “حدث اليوم هو بداية لمسار ستقوده الشرق للأخبار لترك بصمة إيجابية على حياة الشعوب العربية على المستويات الصحية والاجتماعية وعلى صعيد التمكين ودعم الشباب، وسيظهر ذلك تباعا من خلال الحملات التي ستطلقها الشرق في المستقبل.”

وبدأت فعالية “اسأل باسم لايف” بحديثٍ للدكتور باسم يوسف على غرار (أحاديث تيد) سرد خلاله حكايته الخاصة مع الحمية النباتية والتحولات التي جرت على حياته، قبل أن تنطلق سائر الفقرات التي استضاف خلالها عددا من المشاركين المعروفين في عالم التغذية النباتية وأنماط الحياة الصحية إلى جانب الرياضيين والمتخصصين باليوغا والتدريب.

وقال الدكتور باسم يوسف: “أمضيت سنوات عديدة في ميدان الإعلام وخضت تجارب كثيرة ومتنوعة ولكن تبقى تجربة التفاعل المباشر مع الجمهور هي الأقرب إلى قلبي، لما توفره من إمكانيات للتواصل وعرض الأفكار ورؤية ردود الفعل عليها على أرض الواقع.”

وخلال فقرة “رياضيون نباتيون”، قالت نعومي مينديز أخصائية تغذية نباتية: “منذ أن تبنيت الحمية الغذائية المبنية على النباتات، بدأت أشعر بالأثر الإيجابي لهذا النظام الغذائي على مستويات طاقتي وحيويتي وصحتي العامة وسرعة التعافي من الإصابات والوقاية من الأمراض بشكل عام”.

من جانبه، قال محمد هنداوي، الذي تحدث خلال فقرة تناولت تجربة الرياضيين النباتيين: “كانت تجربة استثنائية لي، فأنا اعتمد نظاما غذائيا نباتيا منذ 7 سنوات وأمارس مع ذلك رياضات تتطلب جهدا بدنيا كبيرا على رأسها الملاكمة وجيو جيتسو البرازيلية، وقد كانت فرصة رائعة كي أشارك الناس تجربتي وأساهم في تصحيح الصورة النمطية المغلوطة عن نمط الحياة الذي اتبعه.”

وخلال مداخلتها قالت جمانة صابر والتي تحدثت خلال فقرة تجربة الرياضيين النباتيين وهي ايضا مدربة يوغا: “ممارستي لليوغا وإتباع نظام غذائي نباتي قادني إلى شعور مختلف تماماً حول حياتي وصحتي، وأحببت أن أشارك هذه التجارب مع الجميع من خلال تدريس الصفوف وتقديم استشارات عن الأكل المفيد الذي يساعد على بناء نمط حياتي صحي”.

واستهل فقرة جلسة “قصص ملهمة”، علي ماجد الجلاف ضابط شرطة إماراتي، الذي شارك تجربته مع مرض السرطان وكيف ساهم تحوله إلى نظام الغذاء النباتي في تقليل حجم الخلايا السرطانية وتحقيقه طفرات إيجابية في عملية شفاءه.

وخلال نفس الفقرة، قالت ساسكيا فان غيلدر لاعبة كمال أجسام: “ساهمت ممارستي لرياضة كمال الأجسام واتباعي للنظام النباتي على التغلب على بعض الأمراض المزمنة مثل السكر وأمراض فتاكة مثل السرطان.”

وشهدت الأمسية أيضا “حصّة تأمّل” تخلّلتها جلسة يوغا على الكراسي أعقبها حوار مفتوح مع الإعلامي والدكتور باسم يوسف للإجابة عن استفسارات الجمهور المتنوعة، إضافةً إلى “عرض طبخ” نباتي قدمه مؤسسي مطعم Little Erth by NABZ&G وسط اهتمام واسع من الحضور الذين تعرفوا إلى مدى غنى وتنوع المطبخ النباتي وثرائه الغذائي.

أما الفقرة الختامية التي شهدت تفاعلا واسعا من الجمهور، فقد شهدت تدريبات تفاعلية على حركات صحية مرحة بجوار الشاطئ، ما أضفى جوا من التفاعل.

“اسأل باسم” هو برنامج تلفزيوني أسبوعي على يبث على قناة الشرق للأخبار كل يوم خميس في الساعة 5.30 مساءً بتوقيت السعودية، ويهدف إلى تفنيد خرافات الطعام التقليدية مع تعريف المشاهدين على أخصائيين، منهم أطباء ورياضيين ومؤثرين غيّروا حياتهم باتباع حمية متوازنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock