ثقافة وفن

رئيس المجلس الجماعي لمدينة اكادير يشرف على تدشين سينما صحراء باكادير.

قام رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير يوم الجمعة 27 ماي 2022، على افتتاح سينما صحراء بحي تالبورجت ، وذلك في إطار تنفيذ برنامج التنمية الحضرية لعاصمة سوس.
ويأتي هذا الافتتاح بعد إعادة تأهيل هذا الفضاء ،
وهكذا، فقد أصبحت الأرضيات والجدران والأَسقف في حلة جديدة، وتم تجهيزها بمعدات التقديم والعرض، فضلا عن وسائل الإضاءة والصوتيات.
أما على المستوى التراثي، فقد تم احترام هوية السينما من خلال إبراز المظهر الهيكلي للبناء، فضلا عن إدخال الخشب في الزخرفة كعنصر لترسيخ هوية هذه السينما وأسلوبها المعماري الذي يعود تاريخه إلى فترة إعادة بناء مدينة أكادير في ستينيات القرن الماضي.


وباتت هذه السينما تضم قاعة موحدة، مصممة وفق تصورات المسارح والتظاهرات الثقافية، وطابق لمقهى ثقافي يستقطب مرتادي هذه المنشأة، كما ستتم تهيئة الساحة المتواجدة حولها في إطار مشروع إعادة تأهيل الساحات العمومية بالمدينة.

وقد صرح لنا الاستاد ابراهيم الشاطير ممثل الشبكة المغربية لحقوق الإنسان حيث رحب بالحضور مؤكدا على ضرورة فتح مزيدا من قاعات السينما و معارض الكتاب كون الاهتمام بالثقافة و الفنون مدخل اساسيا لتعزيز وعي المجتمع دون اهمال دور المفكرين و المثقفين وتعزيز مكانتهم ودورهم في صناعة جيل مثقف وواعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock