مجتمع

لقاء ترابي ضمن المشاورات الوطنية لتجويد المدرسة المغربية بعمالة اقليم تيزنيت.

ياسين هنون .

انعقد، اليوم الخميس09 يونيو 2022، بمقر عمالة إقليم تيزنيت ، لقاء تشاوري ترابي ضمن المشاورات الوطنية التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة لتجويد المدرسة المغربية.

واستعرض عامل اقليم تيزنيت ، الذي ترأس أشغال هذا اللقاء الذي حضره ممثلو السلطات المحلية والمنتخبون والمصالح الخارجية وفعاليات من المجتمع المدني، وممثلو جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، المرجعيات المؤطرة لهذه المشاورات الترابية، داعيا إلى استثمار الذكاء الجماعي وتقاسم الأفكار والانشغالات واقتراح تصورات كفيلة بتحقيق الإصلاح المنشود للمدرسة المغربية.
كما تم  تقديم عرض تمحور حول أسس وأهداف ومنهجية هذه المشاورات، وبعض الإحصائيات التي تهم عدد وطبيعة الورشات وعدد المشاركين في ورشات الخيال الإبداعي وورشات المجموعات البؤرية.

وتناول العرض المرجعيات الاستراتيجية لمشروع خارطة الطريق 2022-2026، وأهدافها ومحاورها، وكذا شروط نجاحها.

وتعرف هذه المشاورات الوطنية عقد ما يقرب من 6200 مجموعة تركيز على المستوى الوطني، و82 لقاء ترابيا على مستوى العمالات والأقاليم، وحضور أكثر من 150 ألف مشارك في مختلف ورشات العمل المنظمة، بالإضافة إلى فتح منصة إلكترونية أمام مساهمة جميع المواطنين، بما فيهم مغاربة العالم www.madrastna.ma.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock