منوعات

الراشدية .. اعتقال 6 اشخاص للاشتباه في ارتباطهم بشبكة اجرامية منظمة تنشط في مجال الهجرة غير الشرعية

متابعة /عزيز منوشي

تمكنت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية في مدينة الرشيدية ، في ضوء المعلومات الدقيقة التي قدمتها مصالح المديرية العامة للرقابة الإقليمية ، أمس السبت 25 فبراير ، من توقيف ستة أشخاص ، للاشتباه في ارتباطها بشبكة إجرامية منظمة تنشط في تنظيم الهجرة غير الشرعية عن طريق تزوير أوراق رسمية. ويشارك البنك في إعداد طلبات الحصول على تأشيرة دخول الفضاء “شنغن”.
تم القبض على المشتبه بهم خلال عمليات أمنية نفذت في مدن الرشيدية وتنغير وزاكورة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية يعمل أعضاؤها على تزوير وثائق متورطة في إعداد ملفات للحصول على تأشيرة دخول ” مساحة شنغن “، وعرضها للاستخدام مقابل مبالغ مالية متفاوتة.
أتاحت عمليات التفتيش التي أجريت في إطار هذه القضية ضبط مجموعة من الوثائق والوسائل التي يشتبه في استخدامها لأغراض إجرامية ، وهي وثائق هوية تحمل هويات الآخرين ومعتقدات الدين ، بالإضافة إلى مجموعة. من المعلومات والمعدات الإلكترونية ، ودعم التخزين الرقمي ، ومبلغ من المال يشتبه في كونه من عائدات هذه الجريمة. نشاط اجرامي.
وقد تم وضع المتهمين قيد التوقيف النظري ، على خلفية التحقيق القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، من أجل الكشف عن كافة تمديدات وارتباطات هذا النشاط الإجرامي.
ويأتي تفكيك هذه الشبكة الإجرامية في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بالتنسيق مع المديرية العامة للرقابة الإقليمية ، بهدف مواجهة الشبكات المنظمة للهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر ، وكذلك مواجهة التقاطعات بين هذه الشبكات الإجرامية والمتورطين في قضايا التزوير واستخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock