مجتمع

انتخاب جماعي لسعيد حروزة على رأس مجلس جماعة سيدي الطيبي

متابعة / عزيز منوشي
.
انتخب سعيد حروزة ، ممثلا عن التجمع الوطني للأحرار ، اليوم الاثنين ، بالأغلبية ، رئيسا لمجلس جماعة سيدي الطيبي.

وحصل السيد سعيد حروزة على ثقة 17 عضوا وعضو مجلس جماعة سيدي الطيبي ، فيما صوت 10 أعضاء ضد ترشيحه ، من أصل 28 عضوا ، فيما تغيب عضو واحد عن التصويت ، وحضر الجلسة 27 عضوا فقط. .

وأكد المصدر ذاته أن التحالف الجديد يضم حزب الأحرار ، وحزب الاستقلال ، والاتحاد الدستوري ، والعدالة والتنمية ، وحزب العدالة والتنمية ، وحزب العدالة والحركة الاجتماعية الديمقراطية ، كما تعزز هذا التحالف بانضمامه إلى حزب الاتحاد الاشتراكي ، الحركة الشعبية ، التقدم والاشتراكية ، في إطار عملية سياسية توافقية من أجل وضع برنامج للتنمية. جماعة سيدي الطيبي وخدمة أبنائه ، بعيدًا عن الحسابات الضيقة التي ميزت الدول السابقة ، والتي كان سيدي الطيبي ضحية لها.

جدير بالذكر أن السلطات المحلية فتحت ، الجمعة 12 مايو 2023 ، الموعد القانوني لتقديم طلب الترشيح لرئاسة مجلس جماعة سيدي الطيبي.

واستناداً إلى قرار والي عمالة القنيطرة رقم 147 تاريخ 11 مايو 2023 القاضي بإيقاف السيد محمد كين عن ممارسة مهام رئاسة مجلس جماعي سيدي الطيبي لأنه كان وراء القضبان أمام المحكمة. أعلن السيد أن يقضي عقوبته في قضية تتعلق بالرشوة والابتزاز. باشا سيدي الطيبي منير مديني ، نيابة عن السيد عامل القنيطرة فؤاد محمدي ، لفتح باب الترشح لمنصب رئيس هذه المجموعة وفق القانون الذي يخول القادة والباشوات تفويض ممارسة الاختصاصات المنصوص عليها في المواد 12 و 17 و 23 من القانون 113.14 المتعلقة بالجماعات.

تشكيلة المكتب المسير لمجلس جماعة سيدي الطيبي
الرئيس سعيد حروزى : التجمع الوطني للأحرار
🔸 النائب الاول : عبدالسلام السكر، حزب الاستقلال
🔸 النائب الثاني: ياسين غريب، الاتحاد الدستوري
🔸 النائب الثالث: محمد المومني، حزب العدالة والتنمية
🔸 النائب الرابع: فاطمة الغراربة، حزب التجمع الوطني للاحرار
🔸 النائب الخامس: عزيز اعيوني، الاتحاد الاشتراكي
🔸 النائب السادس: يامنة بوعسرية، العدالة والتنمية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock