ثقافة وفن

لأول مرة : بحضور نخبة من الفنانين السيدان السحيمي وطالب يشهدان إحداث الدبلوماسية التلاميذية وتنصيب سفراء الوحدة الترابية

احتضنت القاعة الكبرى لأكاديمية التربية والتكوين بجهة الدار البيضاء سطات أمس السبت، حفل تنصيب 32 تلميذ وتلميذة يمثلون 16 عمالة وإقليم بالجهة، سفراء للوحدة الترابية. ضمنهم السفير الجهوي والسفيرة الجهوية، اللذان تصدرا نتائج المباراة التي أجرين صباح نفس اليوم تحت إشراف لجنة تحكيم مكونة من أساتذة جامعيين وإعلاميين. وترأس الحفل البهيج السيد يونس السحيمي الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، والسيد عبد المومن طالب مدير الأكاديمية، والسيد بوشعيب حمراوي رئيس المركز الدولي البديل للصحافة والإعلام. وتميز الحفل المتنوع بحضور شخصيات ثقافية وفنية، يتقدمها الاعلامي والسيناريست والمنتج “أحمد بوعروة”. إضافة إلى أعضاء مجموعة “تكدة” (أحمد الروداني..خالد فضلي..محمد عقلي). والفنانين (جواد السايح، مصطفى هنيني، جميلة مصلوحي، رشيد بوفارسي، سارة العدلاني). كما حضر الحفل الدكتور والمؤلف “سعد الله عبد المجيد”. كما حضر الحفل أقدم سجين سجون الوهم، السيد عبد لماني المدني الذي اختطف من داخل المغرب، وسجن لمدة 23 سنة.
وأكد بوشعيب حمراوي الذي أطلق مبادرة (الديبوماسية التلاميذية)، أنه سيتم تسطي برنامج خاص لسفراء الوحدة الترابية، من أجل تمكينهم من المعلومات التاريخية اللازمة، وتكوينهم في مجالات الخطابة والترافع. مشيرا إلى أن المؤسسات التعليمية ستتحول إلى مشاتل لأجيال مواطنة. يمكنها الترافع داخليا وخارجيا. وتعزيز الدبلوماسية الموازية بالبلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock