مجتمع

إقبال مكثف يعرفه معرض المنتوجات المجالية لاقليم تيزنيت بطنجة.

توافد عدد كبير من زوار المعرض التضامني للمنتوجات المجالية لاقليم تيزنيت بمدينة طنجة بجميع رواقات الخاصة بالمنتوجات المجالية القيمة كاملو وزيت الاركان والعسل وخبز تفرنوت  والفضة وغيرها ، حيث عرف إقبالا كثيفًا من مختلف فئات المواطنين،نظراً لما يوجد به من منتجات تبرز التنوع الفلاحي باقليم تيزنيت.
ويعد المعرض فرصة هامة للتنظيمات المهنية من أجل الترويج للمنتوجات المجالية، باعتبارها ثروة محلية هامة، ورافعة أساسية لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمنطقة.
كما يعتبر مناسبة لإبراز المؤهلات الهامة التي يزخر بها اقليم تيزنيت، إذ سيتيح الفرصة أمام الفاعلين لإنعاش الاستثمارات ومد جسور التواصل بين المتدخلين في هذا القطاع الاقتصادي الهام من أجل الارتقاء بالمنتوجات المجالية .
ويندرج المعرض في سياق تفعيل مضامين المخطط الجهوي ، خصوصا الشق المتعلق بتنمية سلسلة المنتوجات المحلية لاقليم تيزنيت، والتعريف بأهم المنتوجات المحلية على الصعيد المحلي والجهوي والوطني بالإضافة إلى تبادل التجارب والخبرات بين التنظيمات المهنية  المشاركة، وفتح فرص وإمكانيات جديدة لتسويق المنتوجات المحلية كدعامة ورافعة للتنمية المحلية.
تجدر الإشارة إلى أن تنظيم هذا المعرض هذه السنة بمدينة طنجة جاء بالنظر إلى المؤهلات السياحية التي تزخر بها هذه المدينة، حيث تعتبر وجهة سياحية بامتياز ، إذ يقصدها المواطنون والسياح ، مما سيمكن من التعريف بالمنتوجات الفلاحية المحلية التي تزخر بها منطقة تيزنيت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock