مقالات و آراء

من المسؤول بإقليم الصويرة ؟

الصويرة / حفيظ صادق

الاستعدادات للانتخابات في الكواليس من يريدون ان يكون رئيسا للمجلس الجماعي بالصويرة هل الفاعل السياحي ام المقاول ام اليد اليمنى لصاحب مفتاح المدينة ام الآخر فهو يستعد للبرلمان أربع مجالس وانتهت المهمة . لوائح تم اعدادها بتوجيه من ايادي خفية …
ينهبون الخيرات ويسعون في الأرض فسادا ويتركون للشعب الفقر والعوز ليتركوهم للموت تحت الأقدام بسبب التدافع من أجل قفة بها سكر وزيت .الاضرابات والوقفات والاحتجاجات هل هي مسيرة موفقة من اجل غد مظلم .
بئس الوطن الذي يموت فيه الناس بسبب الفقر والعوز . هناك اكثر من علامات استفهام تحوم حول اهدافكم هل لكم إنجازات ومشاريع من أجل ساكنة الجماعات التي تمثلونها عفوا اين كنتم حينما تسابق الفقير بجانب المريض من أجل الزيت و السكر ماتت الأرامل بجماعة بولعلام و الباقي في خطر بهذا الاقليم الهش المريض سريريا .
( بغيت نفكر اصحاب التغيير والثورة فين كانوا شحال هادي ) هل كنتم نيام ام لازلتم تحملون الرضاعة …
إنها الكارثة التي حلت بإقليم الصويرة المنهك. نساء و ارامل انهكها الفقر و الهشاشة المركبة خرجن من أجل كسرة خبز و سكر تكالى أغلب أزواجهن هجروا من دواوير لا تتوفر على أدنى شروط مستوى العيش الكريم شح في كل شيء و كل مقومات الحياة المفقودة .في غياب استراتيجية محكمة من طرف رؤساء الجماعات عفوا اصحاب التغيير والثورة لانقاد ما يمكن انقاده.
ثاني أكبر إقليم بالمغرب نفخ الإعلام في الصويرة كمدينة للتسلية و سماع صوت الدفوف لا صوت يذكر الا الدفوف التي اتت على الأخضر واليابس و تركت إقليما تزاحم قاطنيه بهيستيرية على قالب من السكر و لتر من الزيت إنها الكارثة إنه الحداد هل تذكرتم فاجعة بولعلام يا اصحاب التغيير والثورة وهل تعرفون ما وصلت إليه مدينة الصويرة عفوا ( مقبرة الأحياء ) مند مدة طويلة والكل يعاني الشباب والرجال والشيوخ والنساء من الوعود الكاذبة من أصحاب التغيير والثورة وما اكثرهم في الانتخابات.إنهم مشغولون بالمهرجانات والفنادق وبعضعهم يخترعون مشاريع وهمية ينمون بها رصيدهم ويشترون بها السيارات الفارهة والمنازل والفقراء والشباب والارامل ضائعون لا مصانع لا شركات لا تعويضات لا عمل لا منازل والسومة الكرائية جد مرتفعة وغلاء المعيشة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock