اقتصاد

الثلاثاء المقبل.. طنجة تحتضن المعرض الدولي للعقار

متابعة – عبد العزيز اغراز

تنظم جمعية أمل المستقبل وشركة IP NORD INVEST، في مدينة طنجة النسخة الأولى للمعرض الدولي للعقار “SIIt immo2022” ، تحت شعار “طنجة آفاق واعدة للاستثمار”، في الفترة من 26 إلى 30 يوليوز الجاري، وذلك تخليدا للذكرى 23 لعيد العرش المجيد.

و يعتبر هذا المعرض وفق المنظمين، منتدى متميزا لقطاع العقار بمختلف تجلياته في المغرب محليا ووطنيا وإفريقيا ودوليا، وفضاء خاصا لتبادل الخبرات بين مهنيي العقار وممثلي المؤسسات في قطاع الإسكان والتعمير والتجهيز.

ويهدف هذا المنتدى الدولي الذي ينظم تزامنا مع الوجود الهائل للمغاربة المقيمين في الخارج، إلى توفير مساحة لقاء دافئة وفعالة بين مختلف الفاعلين في القطاع، ويروم استقطاب المستثمرين المغاربة حول العالم والمغاربة المقيمين بالخارج، والمواطنين المقيمين في أرض الوطن المهتمين بتملك العقارات في المغرب، إضافة إلى العاملين في قطاع البناء والتشييد.

ويعد المعرض فرصة مهمة من أجل الاستفادة من البرامج الحديثة في هذا المجال عن طريق استشارات مجانية متخصصة على جميع المستويات مقدمة من طرف خبراء ومستشارين وإداريين، وسيوفر المعرض واجهة عرض تضم حوالي ستين جناحا تتكيف مع جميع الاحتياجات.

وتستهدف هذه التظاهرة الاقتصادية الأفراد والمستثمرون الأجانب، المؤسسات المالية المغربية والدولية العاملة في المغرب وفي الخارج، وتبتغي تشجيع المستثمرين الأجانب من القطاع الخاص والمؤسسات والداعمين الماليين وصناديق ومنظمات الاستثمار العام والخاص للاستثمار في المغرب.

وسيشهد هذا الحدث الدولي برنامجا علميا حافلا بالندوات واللقاءات والورشات من تنظيم وتأطير مجموعة من الخبراء والمهتمين، وسيتطرق البرنامج العلمي للمعرض الى العقار والتقنيات الحديثة على مستوى البناء والتعمير والسلامة الصحية والإيكولوجية واستعمالات الطاقة المتجددة وطرق التدوي، وغيرها من المواضيع القانونية والضريبية .

ويُذكر أن المعرض ينعقد بتنسيق مع ولاية جهة طنجة- تطوان- الحسيمة، وهيئة المهندسين والطبوغرافيين والمحافظة العقارية، والمجلس البلدي، وغرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، وعدة مؤسسات أخرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock