مجتمع

بسبب تثبيت الامضاءات مطالب للتحقيق في تجاوزات قانونبة بجماعة ولا دليم

راسل مجموعة من أعضاء جماعة ولاد دليم السيد والي جهة مراكش اسفي كريم قسي لحلو بسبب ما اسموه تجازوات رئيس المجلس الجماعي لولاد الدليم ، حيث قام بصفته رئيسا لمصلحة تثبيت الامضاءات بالجماعة الى القيام بتمرير عدد من الاتفاقيات والصفقات ، حيث قام بتاريخ 21 نونبر 2022 بالمصادقة على بيع منزل بتراب جماعة حربيل وفق عقد البيع رقم 4940-4932 ، الشيئ الذي يتعلق بمنزل مشيد بطريقة عشوائية على اراضي الجيش خارج تراب الجماعة ، في تنافي صارخ مع مذكرات وزارة الداخلية .

واردفت الشكاية التي توصلت جريدتنا بنسخة منها أن رئيس جماعة ولا دليم يحابي احدى الجمعيات المكلفة بقطاع النقل المدرسي رغم عدم توفرها على الشروط القانونية المخولة لها تدبير قطاع النقل المدرسي بجماعة ولاد دليم ، وأكدت الشكاية أن ظروف نقل التلاميذ اللانسانية ، علاوة على الطريفة الشهرية المستخلصة من جيوب اولياء الامور الذين يعتبر اغلبهم من ذوي الدخل المحدود .

هذا وذكرت الشكاية أن أعضاء المجلس سبق ان ادرجو مشكل النقل المدرسي ضمن احدى الدورات الاستثنائية بالجماعة إلى أن الرئيس تملص من الاجابة عن أغلب الاسئلة حول قانونية الجمعية ، المكلفة بتدبير قطاع النقل المدرسي .

هذا وتشهد جماعة ولاد دليم غليان سياسي بين الرئيس الذي فقد الاغلبية ، والاعضاء الذين يسارعون الزمن لإنهاء ولاية الرئيس قبل الاستحقاقات المقبلة ، ليبقى السؤال هل يتدخل والي جهة مراكش أسفي كريم قسي لحلو لفتح تحقيق حول ما نسب لرئيس جماعة ولاد دليم ؟ أم ان الشكاية ستمر مرور الكرام ؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock